اخبار شائعة

مفهوم الهواتف القابلة للطي: تحقق من هذه الهواتف الذكية القابلة للطي والمتحركة

و الهواتف القابلة للطي السوق ليست واحد مشغول جدا، ولكن نرى الكثير من للطي والمتداول الهواتف الذكية كشفت من قبل الشركات التي لا ترى النور.

يطلق على هذه الهواتف اسم “المفهوم” ، حيث تصمم شركات الهواتف المحمولة لإظهار التكنولوجيا الجديدة دون نية بيع الهواتف نفسها. بدلاً من ذلك ، فهم فكرة عما يمكن أن نراه في المستقبل.

الكثير من تصميمات المفاهيم هذه مخصصة للهواتف الذكية القابلة للطي أو القابلة للطي ، ولإعطائك لمحة عما يوجد هناك ، قمنا بجمع التصميمات الرئيسية التي يجب أن تعرفها. هذه هي الأجهزة التي من المحتمل ألا تحصل في معظمها على إصدارات كاملة ، وليست عالمية على الأقل ، ولكنها تثير المشاريع المستقبلية.

نحن لا نذكر أي هواتف قابلة للطي مشاع ، أو تلك التي رأيناها في براءات الاختراع التي قدمتها الشركات – هناك الكثير من تلك الهواتف من كل شركة تقنية تقريبًا ، ويبدو أن العديد منها إما مزيف أو غير عملي بشكل مثير للسخرية. بدلاً من ذلك ، نقوم فقط بإدراج الهواتف التي كشفتها لنا الشركات بنشاط.

بعض هؤلاء لدينا تدريب عملي ، والبعض الآخر رأيناه للتو عبر البث المباشر أو المضايقات الرسمية.

لذا اقرأ عن كل مفاهيم الهاتف القابلة للطي المهمة.

اوبو اكس نيندو

اوبو اكس نيندو

(رصيد الصورة: Oppo)

كان Oppo X Nendo عبارة عن تعاون بين شركة الهواتف الذكية Oppo والعلامة التجارية للتصميم Nendo ، وهو … شيء ما؟ لقد وجدنا صعوبة في وصفها في تغطيتنا الأولية ، وتشبيهها إلى حد كبير بمفتاح السيارة ، وفي الوقت الذي لم نفكر فيه بعد في أي صفات جيدة.

يمكن طي Oppo X Nendo على ثلاثة مفصلات ، لذا يمكنك تحويله من قصير وقصير ، إلى طويل ورقيق ، مع بعض المراحل بينهما. يبدو أن “الهدف” من آلية الطي هذه ، إذا أمكننا تسميتها ، هو أنه يمكنك فتح الهاتف جزئيًا لترك نافذة معاينة صغيرة مفتوحة. يتيح لك ذلك التحقق من الإشعارات أو تغيير الموسيقى دون فتح الجهاز بالكامل.

يعد هذا أحد أكثر الهواتف القابلة للطي رواية التي رأيناها ، وهو متعة حقيقية للأشخاص الذين يحبون التكنولوجيا الغريبة ، على الرغم من أنها بالتأكيد حالة من “الشكل فوق الوظيفة” ، مع التصميم الفضولي الذي يمثل نقطة البيع الرئيسية لـ Oppo X Nendo. لا نتخيل أن هذا سيُطرح للبيع على الإطلاق ، رغم أننا قد نكون مخطئين.

تحقق من تغطيتنا الأولية لـ Oppo X Nendo .

هاتفان قابلان للطي من TCL

الصورة 1 من 2

TCL

(رصيد الصورة: TechRadar)

هاتف قابل للطي TCL 2

(رصيد الصورة: TechRadar)

TCL

(رصيد الصورة: TechRadar)

هاتف قابل للطي TCL 2

(رصيد الصورة: TechRadar)

في العديد من المؤتمرات التقنية ، عرضت TCL مجموعة من الهواتف المفاهيمية ، بما في ذلك طويان يمكنك رؤيتهما أعلاه. يحتوي أحدهما على مفصل واحد ، ويتم طيه إلى نصفين مثل الكتاب ، والآخر به اثنان ، ويتم طيه على شكل حرف Z.

الجزء المهم من مفهوم TCL القابل للطي هو السعر – تم تصميم كلاهما ليكون “هواتف قابلة للطي بأسعار معقولة” ، لمواجهة المنافسين ذوي الأسعار المرتفعة. بالتأكيد ، لن يتم طرحها للبيع ، لكنها دليل على أن الهواتف المنحنية لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة.

إذا رأينا هاتفًا قابل للطي TLC يمكن شراؤه بالفعل ، فقد يكون هذا أمرًا كبيرًا لهذا السبب بالذات ، لذلك نحن نتخطى أصابعنا للحصول على مثل هذا الجهاز.

إليكم معاينة هاتف TCL القابل للطي .

هاتف Oppo X 2021

الصورة 1 من 2

هاتف Oppo X 2021

(رصيد الصورة: Oppo)

هاتف Oppo X 2021

(رصيد الصورة: Oppo)

هاتف Oppo X 2021

(رصيد الصورة: Oppo)

هاتف Oppo X 2021

(رصيد الصورة: Oppo)

Oppo X 2021 هو هاتف Oppo القابل للطي ، والذي يمتد من هاتف ذكي بحجم 6.7 بوصة إلى هاتف ذكي بحجم 7.4 بوصة … هاتف ذكي أكبر قليلاً. تم الكشف عنه كجزء من Oppo Inno Day 2020 ، والذي تستخدمه الشركة لعرض تقنيتها الجديدة ، وستُعرض للبيع في الصين ، ولكن ليس في أي مكان آخر.

يُظهر طرح Oppo X 2021 للبيع في أي مكان أن الشركة واثقة من تقنيتها القابلة للدوران ، لذلك من المحتمل أن نرى إصدارًا مستقبليًا (Oppo X 2022؟) يحصل على إصدار أوسع.

في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، يقف الهاتف كدليل على أن الهواتف الذكية القابلة للطي يمكن أن تنتهي بشعبية مثل الهواتف القابلة للطي.

تحقق من تغطيتنا الأولية لـ Oppo X 2021 .

هاتف Xiaomi القابل للطي

هاتف Xiaomi القابل للطي

(رصيد الصورة: Xiaomi)

XIAOMI الهاتف للطي و تم مثار في عدة أشرطة الفيديو وجيزة. تُظهر جهازًا به مفصلتان قابلة للطي ، بدلاً من طية مركزية واحدة. سمعنا الكثير عن هذا الجهاز في عام 2019 ، رغم أن الأمور سكتت بعد ذلك.

لا تتحمس كثيرًا حتى الآن ، لأن هذا ليس أكثر من مجرد جهاز مفهوم في الوقت الحالي. 

كما نشر Lin Bin ، المؤسس المشارك لـ Xiaomi ، على وسائل التواصل الاجتماعي أن “هاتف Xiaomi المزدوج القابل للطي قادم” ، كما قال “إذا كنت ترغب في ذلك ، فسننظر في صنع آلة إنتاج ضخمة في المستقبل. “

قد لا يكون هذا هو الجهاز الوحيد القابل للطي من Xiaomi ، حيث أن الشركة حصلت أيضًا على براءة اختراع لجهاز يشبه Galaxy Z Flip أو Motorola Razr .

تحقق من تغطيتنا دعابة هاتف Xiaomi القابل للطي .

هاتف قابل للطي TCL

هاتف قابل للطي TCL

(رصيد الصورة: المستقبل)

بالإضافة إلى عرض العديد من الهواتف القابلة للطي ، فإن TCL لديها هاتف قابل للطي ، حيث تمتد الشاشة إذا قمت بسحب جزء. يأخذ هذا حجم الشاشة من 6.75 بوصة إلى 7.8 ، مما يجعله امتدادًا كبيرًا جدًا.

كان TCL القابل للدحرجة جهازًا مفهومًا مبكرًا جدًا عندما اختبرناه – كانت الشاشة حرفياً مجرد قطعة بلاستيكية – ولكن منذ أن بدأنا العمل مع الجهاز في أوائل عام 2020 ، أكدت TCL أنها لا تزال تعمل على هذا الشيء. ربما سنرى قريبًا إصدارًا بشاشة حقيقية.

تحقق من انطباعاتنا الأولية عن الهاتف الذكي القابل للطي TCL .

رويول فليكسباي 2

رويول فليكسباي 2

(رصيد الصورة: Royole)

يعد Royole Flexpai 2 ، من بين جميع الهواتف القابلة للطي في هذه القائمة ، الهاتف الذي من المرجح أن يتم طرحه للبيع.

منذ فترة طويلة في عام 2018 ، تم الكشف عن Royole Flexpai ، وكان من الناحية الفنية أول هاتف قابل للطي متوفر تجارياً ، على الرغم من أنه لم يكن من السهل العثور عليه. أكد Royole أن خليفة هذا الجهاز ، وبعد إطلاقه في سبتمبر 2020 في الصين ، نتوقع توفره عالميًا في وقت ما قريبًا.

يحتوي Flexpai 2 على شاشة مقاس 7.8 بوصة قابلة للطي حتى 5.5 بوصة ، بالإضافة إلى أربع كاميرات خلفية مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ومجموعة شرائح Snapdragon 865 واتصال 5G.

بالنظر إلى أن Royole كان لديه الوقت ، ومنتج سابق ، نأمل أن يكون هذا بمثابة تجربة بارعة في صيغة الهاتف القابل للطي ، أو على الأقل منتجًا متينًا وقويًا.

ما تحتاج لمعرفته حول Royole Flexpai 2 .

إنرجايزر باور ماكس ٨١٠٠ إس

حقوق الصورة: TechRadar

حقوق الصورة: TechRadar

في أوائل عام 2019 Energizer – نعم ، قامت شركة البطاريات ، لأنها تصنع أيضًا الهواتف الذكية والهواتف المميزة – بعرض هاتفها القابل للطي في MWC 2019.

هذا هو Energizer Power Max 8100S ، ويحتوي على شاشة بحجم الهاتف الذكي عند طيها وشاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي عند فتحها. تم عرضه خلف الزجاج ولم نتمكن من لمسه ، لذلك لكل ما نعرفه كان من الممكن أن يكون معجونًا من الورق.

وفقًا لشركة Energizer ، فإن أهم ما يميز هذا الهاتف هو على الأرجح بطاريته البالغة 10000 مللي أمبير في الساعة ، ولكنه يحتوي أيضًا على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة ثانوية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 24 ميجابكسل ، بالإضافة إلى مجموعة شرائح Snapdragon 855 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. 

لم نسمع عن Energizer Power Max 8100S منذ الكشف عنه في أوائل عام 2019 ، لذلك لا تتوقع طرحه للبيع على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى